صيدليات تاج
عربي
English
 
  الرئيسية
الحجوزات
عن تاج
التوظيف
اتصل بنا  
قسم علاج اللثة  •  

حيث يتميز هذا القسم بالمركز بعلاج كافة امراض التهاب اللثة والاسنان والاصابات الخطيرة كنوع وقائى وتحفظى لحماية اسنان المريض.

علاج اللثة

المضاد لالتهاب اللثة يهدف الى تحفيز وتسهيل اعادة التصاق (الالتصاق من جديد) نسيج اللثة المعافى على سطوح الاسنان بطريقه صحية، تخفيف الانتفاخات وتقليص عمق الجيوب، وبالتالي علاج اللثة وتقليص خطر حدوث التهاب في اللثة، او كبح ووقف تفاقم التهاب اللثة القائم.

تختلف بدائل علاج اللثة باختلاف المرحلة التي وصل اليها المرض، كما تتعلق بكيفية استجابة جسم المريض لعلاجات سابقة لالتهاب اللثة، اضافة الى الحالة الصحية العامة للمريض. وتتراوح امكانيات علاج اللثة بين العلاجات التي لا تتطلب اجراءات جراحية تهدف الى السيطرة على كمية الجراثيم والحد منها، وبين علاجات تتطلب اجراءات جراحية تهدف الى استعادة الطبقة الداعمة للسن.

من الممكن علاج اللثة التام من الالتهابات، في كل الحالات تقريبا، وذلك بواسطة مراقبة ومعالجة طبقة الجراثيم التي تتراكم على الاسنان. العلاج السليم لطبقة الجراثيم يشمل التنظيف المهني لدى اختصاصي، مرتين كل سنة، اضافة الى استعمال النصاح السني والحرص على تنظيف الاسنان بواسطة الفرشاة بشكل يومي.

الوقاية من التهاب اللثة

الوقاية من التهاب اللثة  تنظيف الاسنان بواسطة الفرشاة يمنع تراكم طبقة الجراثيم على سطح الاسنان، بينما يساعد استعمال النصاح السني في التخلص من بقايا الطعام ومن الجرايثم وازالتها من الفراغات التي بين الاسنان ومن تحت خط اللثة. وطبقا لتوجيهات منظمة اطباء الاسنان الامريكية، يمكن لمنتجات غسول الفم المضادة للبكتيريا ان تساعد على التقليل من كمية الجراثيم في الفم، والتي تؤدي بدورها الى نشوء طبقة الجراثيم وحدوث التهابات اللثة.

اضافة الى ذلك، قد يكون تغيير العادات اليومية والصحية مفيدا في التقليل من خطر الاصابة بالتهاب اللثة، او من درجة حدته وخطورته. من بين هذه العادات:

-          التوقف عن التدخين.

-          عدم التعرض الى ضغوطات نفسية.

-          المحافظة على نظام غذائي متوازن.

-          الامتناع عن الشد على الاسنان بقوة.

تفيد معطيات الاكاديمية الامريكية لطب دواعم الاسنان(Periodontology) بان 30% من الاشخاص الذين يحافظون على نظافة الفم، والذين يحافظون على اسلوب حياة صحي، معرضون، بدرجة عالية، للاصابة بالتهابات اللثة لاسباب وراثية.

فالاشخاص المعرضون للاصابة بمرض التهاب اللثة لاسباب وراثية هم اكثر عرضة من سواهم، بستة اضعاف، للاصابة بالتهاب اللثة. فاذا كان احد افراد العائلة قد عانى، او يعاني، من امراض اللثة، فمن المرجح ان يصاب اخرون من افراد العائلة بها.

واذا كانت لدى شخص ما قابلية طبيعية للاصابة بمرض من امراض اللثة، فمن المرجح ان ينصحه الطبيب المعالج باجراء فحوصات الاسنان بوتيرة اعلى من العادية، في فترات متقاربة، وباجراء تنظيف مهني للاسنان عند المختص في فترات متقاربة والخضوع للعلاجات اللازمة لابقاء المرض تحت المتابعة والمراقبة الدائمتين.

 

  اتصل بنا
 
ادارة الموقع:
تصميم و تطوير الموقع بواسطة : Arabic Localizer
جميع حقوق النشر محفوظة لمركز تاج للأسنان
 
  البريد الالكتروني : [email protected]
الموبيل : 01001116090
التليفون : 03-5846820