صيدليات تاج
عربي
English
 
  الرئيسية
الحجوزات
عن تاج
التوظيف
اتصل بنا  
زراعة الأسنان •  

وحدة خاصة لغرس وزراعة الاسنان باستخدام احدث الاجهزة والتقنيات واستخدام الغرسات الامريكية والسويسرية والايطالية

زراعة الأسنان

زراعة الأسنان أوغرس الأسنان "Dental Implants" هي عملية يتم فيها إستخدام جذور أسنان إصطناعية مصنوعة من التيتانيوم (مع تركيبات أسنان أخرى) لتحل محل الأسنان المفقودة في الشكل والوظيفة. يتم وضع جذور الأسنان الإصناعية في عظم الفك حيث ستكون بمثابة دعامة لتركيبات الأسنان المختلفة مثل تاج الأسنان أو جسر الأسنان أو طقم الأسنان.

 

زراعة الأسنان هي الحل الأفضل للأسنان المفقودة مقارنة بطقم الأسنان حيث يتم زراعته مباشرة في عظم الفك وهذا يلغي إمكانية حركته داخل الفم مما قد يؤدي إلى عدم الراحة والألم للمريض. زراعة الأسنان تمنع حدوث مشكلة تدهور حالة العظام في مكان الأسنان المفقودة والتي لا يستطيع طقم الأسنان منعها.

 

فوائد زراعة الأسنان

·                     تحسين المظهر: فقدان الأسنان قد يجعل الشخص يبدو أكبر سنا وأقل جاذبية. يمكن لزراعة الأسنان إستعادة إبتسامتك.

·                     تحسين الكلام: عند فقدان الأسنان يكون من الصعب أن تتكلم بطريقة واضحة. زراعة الأسنان توفر حل لفقدان الأسنان حيث يمكن للشخص التحدث بوضوح مرة أخرى.

·                     الحفاظ على الأسنان: زراعة الأسنان تحافظ على الأسنان المجاورة مقارنة بجسر الأسنان الذي يستخدم الأسنان المجاورة للسن المفقود كدعامة.

·                     منع تدهور حالة العظام: الأسنان المفقودة عندما تترك دون علاج يمكن أن تؤدي إلى تدهور تدريجي في العظام. زراعة الأسنان يمكن أن تساعد في منع تدهور العظام حيث تعمل كبديل لجذور الأسنان الطبيعية.

 

نجاح زراعة الأسنان 

معدلات نجاح زراعة الأسنان تختلف اعتمادا على مكان الفك الذي يتم فيه الزراعة.  زراعة الأسنان لديه معدل نجاح يصل إلى 98٪ ومع الرعاية المناسبة يمكن أن يستمر مدى الحياة.

زراعة الأسنان والحالات الطبية

في معظم الحالات أي شخص بصحة جيدة ولديه لثة صحية وعظام بما يكفي وملتزم بنظافة الفم والأسنان ويقوم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام يمكنه إجراء عملية زراعة الأسنان. إذا كنت ترغب في إجراء عملية زراعة الأسنان، فمن المهم تقدير معدل نجاح العملية قبل البدء فيها. هذه حالات يمنع فيها إجراء عملية زراعة الأسنان، وتشمل ما يلي:

·                     تدني مستوى نظافة الفم والأسنان.

·                     عدم كفاية كمية عظام الفك.

·                     الأشخاص في مرحلة النمو.

·                     الحمل (وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى) وفترة الرضاعة.

·                     مرض السكري الغير منضبط.

·                     أمراض الكلى والكبد والعظام والدم.

·                     أمراض القلب والأوعية الدموية.

·                     المدخنين الشرهين.

·                     الإدمان على الكحول.

·                     إدمان المخدرات.

·                     المرضى الذين يخضعون للعلاج الإشعاعي.

·                     الأمراض السرطانية.

·                     الأمراض المعدية مثل الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا ومرض السل.

في هذه الحالات، يجب أن يتم تقييم كل حالة على أساس فردي بواسطة طبيب الأسنان أو جراح الفم لتوضيح ما إذا كانت هذه الموانع نسبية أو مطلقة. حتى لا تكون هناك مخاطر من إجراء عملية زراعة الأسنان.

نصائح وإرشادات بعد عملية زراعة الأسنان

بعد الخضوع لعملية زراعة الأسنان، يجب على المريض العناية بالمنطقة التي تم بها زراعة الأسنان وعليه اتباع النصائح والإرشادات خلال الشهر الأول بعد العملية، وخصوصا خلال ال 24 ساعة الأولى حتى تلتئم الأنسجة والعظام بسرعة وتجنب أي مشاكل أو مضاعفات قد تحدث.

خلال ال 24 ساعة الأولى

تجنب غسل الفم أو البصق أو لمس مكان زراعة الأسنان بالإصبع أو اللسان، لتجنب تهيج أو تلوث مكان الجراحة. تناول المشروبات الباردة وتجنب الأكل حتى يزول تأثير التخدير وتجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة، ولا تمارس الرياضة خلال 48 ساعة الأولى بعد عملية زراعة الأسنان.

النزيف

وجود دم في اللعاب خلال ال 24 ساعة الأولى بعد عملية زراعة الأسنان هو أمر طبيعي. يمكن السيطرة على النزيف وتقليل تدفق الدم عن طرق وضع شاش على منطقة العملية والعض عليه بلطف لمدة 30 دقيقة، قم بتكرار هذه الخطوات حتى يقل النزيف. إذا حدث نزيف شديد بعد ال 24 ساعة الأولى قم بالإتصال بطبيب الأسنان لمزيد من الإرشادات.

التورم

حدوث تورم بعد عملية زراعة الأسنان هو أمر متوقع. يمكن تقليل التورم عن طريق إستخدام كمادات ثلج و وضعها على الخد في منطقة زراعة الأسنان. تستخدم كمادات الثلج خلال 48 ساعة الأولى بعد عملية زراعة الأسنان للتقليل من التورم.

الألم

يجب تناول مسكنات الألم التي قام طبيب الأسنان أو الجراح بوصفها عند الشعور بأن تأثير التخدير بدأ يزول. وينبغي أخذ الدواء وفقا لإرشادات طبيب الأسنان، ولا تأخذ أدوية لم يقم الطبيب بوصفها.

النظام الغذائي

قم بشرب الكثير من السوائل وتجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة. يجب تناول السوائل والأطعمة اللينة بعد عملية زراعة الأسنان، ويمكن العودة إلى النظام الغذائي العادي عندما تكون قادر على ذلك.

المضادات الحيوية

يجب تناول جميع المضادات الحيوية الموصوفة لمنع العدوى في مكان عملية زراعة الأسنان. 

نظافة الفم

حتى يتم الشفاء بشكل سليم بعد عملية زراعة الأسنان يجب الحفاظ على نظافة الفم. قم بتظيف الأسنان كالمعتاد ولكن تجنب مكان الجراحة. قم بإستخدام غسول الفم الذي وصفه الطبيب مرتين يوميا، بالإضافة إلى المضمضة بالمياه الدافئة والملح من 4 إلى 5 مرات يوميا (يفضل بعد كل وجبة).

النشاط البدني

يجب تجنب النشاط البدني مثل ممارسة الرياضة لأن ذلك قد يسبب حدوث نزيف في مكان عملية زراعة الأسنان.

التدخين

التدخين بعد عملية زراعة الأسنان يزيد من خطر الإصابة بالعدوى مما قد يؤدي إلى فشل عملية زراعة الأسنان. يجب تجنب التدخين مدة لا تقل عن أسبوعين بعد عملية زراعة الأسنان.

الأطقم و واقي الأسنان

يجب عدم إستخدام الأطقم أو واقي الأسنان على الأقل لمدة 10 أيام بعد العملية. 

حتى تنجح عملية زراعة الأسنان، يجب الحفاظ على نظافة الفم والمتابعة مع طبيب الأسنان أو جراح الفم حتى يتم تحديد المشاكل المحتملة التي قد تؤخر الشفاء.

  اتصل بنا
 
ادارة الموقع:
تصميم و تطوير الموقع بواسطة : Arabic Localizer
جميع حقوق النشر محفوظة لمركز تاج للأسنان
 
  البريد الالكتروني : [email protected]
الموبيل : 01001116090
التليفون : 03-5846820