صيدليات تاج
عربي
English
 
  الرئيسية
الحجوزات
عن تاج
التوظيف
اتصل بنا  
قسم تجميل الاسنان الامامية  •  

احدث ما توصل له طب الاسنان وهو تجميل الاسنان الامامية عن طريق وضع قشرة قليلة السمك بلون اسنانك بهدف تحسين شكل الاسنان ومظهر ابتسامتك ويتم صنع هذه القشرة  من مادة البورسلين لكى تقاوم اى بقع فى الاسنان وتعكس الصفاء بشكل افضل كالاسنان الطبيعية وهذه القشرة التجميلية تقوم بحل العديد من المشاكل  التى تواجه المريض مثل تغير لون الاسنان او معالجة الاسنان المتأكله او المتشققة او المكسورة.

 

قشرة الأسنان

قشرة الأسنان أو الفينير"Dental Veneer" هي طبقة رفيعة من البورسلين أو من الكومبوزيت"Composite" توضع على السطح الأمامي للأسنان وذلك لتحسين شكلها ولونها وحجمها وطولها. قشرة الأسنان تندرج في فئة طب الأسنان التجميلي لأنها تجعل الإبتسامة بيضاء ومشرقة و تجعل الأسنان في تناسق ومحاذاة مع بعضها البعض.

لماذا تحتاج إلى قشرة الأسنان؟

قشرة الأسنان تستخدم لإصلاح:

الأسنان التي تغير لونها: إما بسبب علاج الجذور أو البقع الناتجة من التتراسيكلين أو نتيجة الإستخدام الزائد للفلورايد أو وجود الحشوات التي تغيير لون الأسنان.

تآكل الأسنان: مع مرور الوقت تتآكل المينا ويتغير لونها, غالبا ما ينتج عن شرب المياه الغازية أو الشاي أو القهوة أو التدخين أو استخدام بعض الأدوية.

الأسنان المتشققة أو المكسورة.

الأسنان غير منتظمة الشكل.

الأسنان الغير محاذية أو متناسقه مع بعضها البعض.

الأسنان الموجود بينها مسافات (لإغلاق هذه المسافات)

 

القشرة البورسلين والقشرة الكومبوزيت

المواد الأكثر شيوعا لعمل قشرة الأسنان هم البورسلين و الكومبوزيت"Composite". يتم عمل قشرة الأسنان بطريقة غير مباشرة حيث يتم تشكيلها في المعمل وتتطلب أكثر من زيارة للطبيب.

مميزات قشرة الأسنان

قشرة الأسنان تعطي مظهر طبيعي.

تحافظ على بنية السن الذي تغير لونه حيث لا تتطلب برد الأسنان بشكل كبير مثل التاج.

البورسلين لا يسبب مشاكل مع أنسجة اللثة.

البورسلين مقاوم للبقع.

 

المدة التي تعيشها قشرة الأسنان

قشرة الأسنان تدوم بمتوسط من 5 إلى 10 سنوات حيث تعتمد على مدى اتباع العادات الصحية لنظافة الفم والأسنان, ويتم تغييرها بعد هذه الفترة.

قشرة الاسنان أو تبييض الأسنان؟

القشرة تتطلب برد الأسنان وهي عملية لا يمكن التراجع فيها. لذلك ينصح الأطباء بتبييض الأسنان التي حدث لها تغيير بسيط في اللون وبذلك نحافظ على بنيتها. إذا كانت الأسنان عير محاذية لبعضها البعض فإنه يفضل تقويم الأسنان.

 

اللومينير

اللومينير"Lumineers" هو نوع من قشرة الأسنان البورسلين حيث يوفر إبتسامة بيضاء ومشرقة ومتناسقة بدون ألم. اللومينير شفاف وأنحف من قشرة الأسنان التقليدية حيث أن سماكته  مماثلة للعدسات اللاصقة. تأتي شعبية اللومينير من كونه لا يحتاج إلى برد الأسنان مما يحافظ على بنيتها.

 

الإختلاف بين قشرة الأسنان التقليدية واللومينير

اللومينير يصنع من نوع معين من البورسلين حيث يكون رقيق جدا وقوي. سمك اللومينير حوالي 2. مم وغالبا ما تتم مقارنة سمكه بالعدسات اللاصقة. اللومينير رقيق جدا حيث لا يتطلب إعداد أو برد الأسنان قبل وضعه (في بعض الحالات, قد يتطلب إعداد بسيط جدا للأسنان). ولذلك، إجراءات اللومينير يمكن التراجع فيها، حيث أنه يحافظ على بنية الأسنان الطبيعية. قشرة الأسنان التقليدية تتطلب إعداد وبرد الأسنان, ولذلك هي عملية لا يمكن التراجع فيها.

 

هل يمكن إزالة اللومينير؟

نعم, إجراء اللومينير يمكن التراجع فيه حيث أنه لا يتطلب برد الأسنان مما يحافظ على بنيتها ولا ينتج حساسية الاسنان.

 

مميزات اللومينير

لا يحتاج إلى برد الأسنان مثل قشرة الأسنان التقليدية مما يحافظ على بنية الأسنان.

لا توجد حساسية الأسنان التي قد تظهر بعد عملية قشرة الأسنان التقليدية.

البورسلين مقاوم للبقع والأصباغ.

 

المدة التي يعيشها اللومينير

وفقا للإختبارات, قد يدوم اللومينير إلى 20 سنة وهذا يعتمد على مدى اتباع العادات الصحية للحفاظ على نظافة وصحة الفم والأسنان.

  اتصل بنا
 
ادارة الموقع:
تصميم و تطوير الموقع بواسطة : Arabic Localizer
جميع حقوق النشر محفوظة لمركز تاج للأسنان
 
  البريد الالكتروني : [email protected]
الموبيل : 01001116090
التليفون : 03-5846820